اقرار الكفار بان الله خالق السماوات والارض دليل على انهم يقرون بتوحيد - (2) من قوله تعالى {خلق السماوات بغير عمد} الآية 10 إلى قوله تعالى {وإذ قال لقمان لابنه وهو يعظه} الآية 13

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله جميع المسلمين

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله القران الكريم

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله إقرار الكفار

الموقع الرسمي للدكتور علي الصلابي

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله كان المشركون

اقرار الكفار بان الله خالق السماوات والارض دليل على انهم يقرون بتوحيد

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله الفرح بانتصار

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله آيات عن

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله الفرح بانتصار

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله (2) من

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله اقرار الكفار

الموقع الرسمي للدكتور علي الصلابي

على دليل يقرون اقرار والارض بان السماوات بتوحيد خالق الكفار انهم الله (2) من

فصل: تفسير الآيات (12

لأنهم يعترفون بأن الخالق هو الله ، ولكنهم يشركون معه فى العبادة آلهة أخرى لا تنفع ولا تضر.

  • .

  • وهذه طريقة فاسدة لا يحصل بها المقصود لوجوه:الأول: أن لفظ الجسم و: الجوهر و: التحيز ونحوها عبارات مجملة مشتبهة لا تحق حقًّا، ولا تبطل باطلًا، ولذلك لم تذكر فيما وصف الله وسمى به نفسه لا نفيًا ولا إثباتًا، لا في كتاب الله تعالى، ولا في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولم يسلكه أحد من سلف الأمة وأئمتها، وإنما هي عبارات مبتدعة أنكرها السلف والأئمة.

حيث اشتبه على النفاة أهل التعطيل ففهموا منه انتفاء الصفات عن الله تعالى، ظنًّا منهم أن إثباتها يستلزم مماثلة الله تعالى للمخلوقين؛ فنفوا عن الله تعالى ما وصف به نفسه أو بعضه، وأعرضوا عن الأدلة السمعية والعقلية الدالة على ثبوت صفات الكمال لله عز وجل، وغفلوا عن كون الاشتراك في أصل المعنى لا يستلزم المماثلة في الحقيقة.

  • وأما الصفات المنفية التي نفاها الله عن نفسه فكلها صفات نقص ولا تليق به كالعجز، والتعب، والظلم، ومماثلة المخلوقين، والغالب فيها الإجمال؛ لأن ذلك أبلغ في تعظيم الموصوف وأكمل في التنزيه.

  • » Или же они нашли сотоварищей Аллаха, которые творят так, как творит Он, и эти творения кажутся им схожими? وبلفظه ويوضح لك أنها ليست بجواب انفراد الفاء دونها بأنها إذا حذفت انجزم الفعل بعدها بما قبلها لما فيه من معنى الشرط، إلا إذا نصبت بعد النفي وسقطت الفاء فلا ينجزم وإذا تقرر هذا فالأفعال الثلاثة من حيث المعنى متمناة على سبيل الجمع بينها لا أن كل واحد متمني وحده إذ التقدير كما قلنا يا ليتنا يكون لنا رد مع انتفاء التكذيب وكون من المؤمنين.

    Related articles



2022 timeline-beta.tribapps.com