عبد الخالق البخات - بــ لآ .. أغاني .. بـــ لآ / همّ ..!!

الخالق البخات عبد 10 طرق

اكتشف أشهر فيديوهات زومل عبدالخالق ألنبهان

الخالق البخات عبد عبد الخالق

الخالق البخات عبد عبد الخالق

القارئ عبد الخالق علي

الخالق البخات عبد شرح كتاب

الخالق البخات عبد أنساب العشائر

الخالق البخات عبد عبد الخالق

اكتشف أشهر فيديوهات زومل عبدالخالق ألنبهان

الخالق البخات عبد عبد الخالق

10 طرق لجذب ما تريد

الخالق البخات عبد عبد الخالق

الخالق البخات عبد عبد الخالق

الخالق البخات عبد عبد الخالق

هكذا أمرنا رسول اللهصلى الله عليه وسلم ففصل رؤية بلده عن رؤية غيرهم قالوا : فهذا يدل على أن كل قطر ومنطقة بحسبها وهذا هو الذي تدل عليه الرواية الصحيحة في قول ابن عباس-رضي الله عنهما- ويدل عليه الأصل ؛ لأن المطالع مختلفة والمنازل متباعدة بل قد يكون هناك فرق بين البلدين بقدر يومين وحينئذٍ يصعب أن تلزم أهل المشرق بأهل المغرب ، فلما وجد التفاوت دل على أنه لايمكن جعلهم بمثابة المكان الواحد إذْ لو قلت إن قوله-عليه الصلاة والسلام- : صوموا لرؤيته على العموم فمعنى ذلك أن يصوم أهل الأرض كلهم برؤية بلد واحد بل برؤية قرية واحدة وهذا لاشك أنه غير مراد ؛ لأنه قد يكون في بلد اليوم ثمانية وعشرين ويكون في بلد في المغرب اليوم ثلاثين ، فيكون الفارق يومين ولايمكن بحال أن نقول لأهل يوم ثمانية وعشرين أن يصوموا برؤية الذين هم من بعدهم ، وعلى هذا قالوا : إن كل بلد يعتد برؤيته.

  • ثالثاً : يشترط فيها الوقت والزمان على حسب تفصيل العلماء ، فمن يشترط النصف الثاني ففي النصف الثاني ومن لا يشترط يقول : أن تكون بالليل - بغض النظر عن كونها في النصف الأول أو الثاني - فهذا يسمى شرط الزمان وهناك شرط وهو الجزم ، والجزم أن لا تكون نيته مترددة ، فيقول - في ليلة الثلاثين - : إن كان غداً من رمضان فإني قد نويت أن أصومه وإذا لم يكن رمضان فإنها نافلة فيقول في نفسه وقرارة قلبه سأصبح صائماً فإن كان هذا اليوم من رمضان فهذا فرضي وإن كان من غير رمضان فهو نافلة وقربة للهسبحانه ، هذه نية مترددة والشك والتـردد في النية يبطلها ؛ لأن النبيصلى الله عليه وسلم قال : إنما الأعمال بالنيات والأصل في النية أن تكون بالجزم؛ لأن الشخص إذا تردد في نيته لم ينو لأنه إذا تردد لم يثبت وعلى هذا ليس بناوٍ للفرض ، ولا بناوٍ للنافلة فلو أصبح واليوم من رمضان فإن نيته بالليل لم تتمحض برمضان ، ولو أصبح واليوم من غير رمضان فإنه يصح نافلة عند من يقول بجواز صوم يوم الشك وقد بينا أنه لا يجوز ذلك ، المقصود أن التردد في النية يبطلها.

  • الطلحاب : يسكنون البديع في الأفلاج ، من الجبور.

يرأسهم الشيخ علوان أحمد العلي التميم.

  • وقال بعض العلماء : بل النهي لأن يوم الجمعة يوم فيه الصلاة فإذا صام ضعف عن الصلاة ، والأقوى أن العلة هي الاعتقاد في اليوم والمبالغة فيه بدليل أنه لو كان من أجل الجمعة لكان مشروعاً للنساء لأنه لا جمعة عليهن ، وبناءً على ذلك فالذي يقوى ويترجح أن العلة هي الغلو في اليوم وهو يوم عيد للمسلمين وهو أفضل أيام الأسبوع كما لا يخفى ، وبعض العلماء يقول : إن العلة كونه عيداً والعيد لا يصام لكن ما ذكرناه من خوف الغلو في هذا اليوم هو الأولى والأحرى ، وإذا كان نذر صوم يوم من الشهر كالخامس عشر والثاني عشر والثالث عشر ووافق نذره يوم الجمعة جاز له لأنه فرض وهكذا إذا صام يوماً قبله وهو يوم الخميس أو يوماً بعده وهو يوم السبت وهذا يدل على أنه لا حرج عليه.

  • وارجو من الاخوة الاعزاء ان يتابعوا ما اذكره من اجل تقويم اعوجاجه خدمة لانساب الذرية الطاهرة خصوصاً وانه بوب بشكل يسهل تصيد اراءه ومتابعتها مع ذكر المصدر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم ابو محمد عبد الله الصدري الواسطي خادم الذرية الشريفة نسب وتاريخ المنتفق هي قبيلة عربية كبيرة صريحة النسب وتنتسب الى المنتفق بن عامر بن عقيل بن كعب بن ربيعه بن عامر بن صعصعه بن معاوية بن بكر بن هوازن بن سليم بن منصور بن عكرمه بن خفصة بن قيس بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، وقد دخلوا العراق مع الفتوحات الاسلامية واستقروا في منطقة آجام القصب بين البصرة والكوفة.

    Related articles



2022 timeline-beta.tribapps.com