الاسرائيليات - الإسرائيليات في تفسير الطبري

الاسرائيليات ممنوع زواج

الاسرائيليات الإسرائيليات وحكم

الإسرائيليات في كتب التفسير: تاريخها ونماذجها

الاسرائيليات إسرائيليات

بحث: 40% من النساء الإسرائيليات بين جيل 16

الاسرائيليات إسرائيليات

الاسرائيليات الإسرائيليات: مكونات

الاسرائيليات القواعد الثلاثة

الاسرائيليات ممنوع زواج

الإسرائيليات والحديث النبوي

الاسرائيليات الإسرائيليات وحكم

الإسرائيليات في تفاسير القرآن

الاسرائيليات الإسرائيليات في

الاسرائيليات شوائب التفسير

أسماء أصحاب الكهف، واسم كلبهم، واسم الملك الظالم في زمنهم، وطول نومهم من الأمثال الرواية التي تجد في التورة والإنجيل ولم يذكر في القرآن الكريم أو الحديث النبوي صلى الله عليه وسلم.

  • مع وضع كل هذا في الاعتبار، لا ينبغي أن يكون لقاء النساء الإسرائيليات المثيرات مشكلة.

  • ٢- التسبيح لغز الوجود — حل عقدة إله الخير وإله الشر.

أورد ابن خلدون في مقدمته أسباب الاستكثار من المرويات الإسرائيلية فقال : وقد جمع المتقدمون في ذلك يعني التفسير النقلي وأوعوا ،إلا أن كتبهم ومنقولاتهم تشتمل على الغث والسمين ، والمقبول والمردود ؛ والسبب في ذلك أن العرب لم يكونوا أهل كتاب ولا علم ، وإنما غلبت عليهم البداوة والأمية ، وإذا تشوقوا إلى معرفة شيء مما تتشوق إليه النفوس البشرية في أسباب المكونات ،وبدء الخليقة ، وأسرار الوجود ، فإنما يسألون عنها أهل الكتاب قبلهم ،ويستفيدونه منهم ، وهم أهل التوراة من اليهود ومن تبع دينهم من النصارى.

  • أظهر بحث جديد في جامعة بن غوريون في النقب أن حوالي 40% من النساء الإسرائيليات بين جيل 16-48 عانوا من عنف جسدي، نفسي أو كلامي من شركاء حياتهن.

  • الإسرائيليات هي المرويات التوراتية التي دخلت أعمال المؤرخين والمفسرين العرب، وأهمية دراستها ذات منطلقين أولهما، لما لها من وجود - لا نقلل من أهميته- في نسيج الخطاب الثقافي العربي، حيث شكل إحدى المرجعيات الأساسية التي اُستند إليها في تكوين أنساق معرفية متعددة تتصل بنشأة الكون وبجوانب أخرى كثيرة وحقب عديدة من تاريخ البشريةز أما الآخر، فلما صنعته الإسرائيليات - وبالتأكيد إلى الإسرائيليات هي المرويات التوراتية التي دخلت أعمال المؤرخين والمفسرين العرب، وأهمية دراستها ذات منطلقين أولهما، لما لها من وجود - لا نقلل من أهميته- في نسيج الخطاب الثقافي العربي، حيث شكل إحدى المرجعيات الأساسية التي اُستند إليها في تكوين أنساق معرفية متعددة تتصل بنشأة الكون وبجوانب أخرى كثيرة وحقب عديدة من تاريخ البشريةز أما الآخر، فلما صنعته الإسرائيليات - وبالتأكيد إلى جانب عوامل أخرى- وهي ذات المنشأ والمضمون الأسطوريين، من انحرافات مشوهة في بنية الخطاب الثقافي العربي باتجاه تقبّله للعقل الخرافي كمصدر للمعرفة وسبيل إليها.




2022 timeline-beta.tribapps.com