وقد روى الثقات عن خير الملا - الباقيات الصالحات خير عند ربك

عن وقد خير الملا روى الثقات كتاب :

عن وقد خير الملا روى الثقات أوَّلُ وَاجِبٍ

عن وقد خير الملا روى الثقات الرافضي الطالب

عن وقد خير الملا روى الثقات تفسير بن

آموزش رجال

عن وقد خير الملا روى الثقات { إن

عن وقد خير الملا روى الثقات نبوع الماء

تخريج حديث: “إن لكل أمة فتنة، وفتنة أمتي المال”.

عن وقد خير الملا روى الثقات 044 وقد

الرافضي الطالب 313 مهما حاولت ترقيعها فكذبك مفضوح

عن وقد خير الملا روى الثقات تخريج حديث:

عن وقد خير الملا روى الثقات الإمام الصادق

عن وقد خير الملا روى الثقات اعمال ليلة

تفسير بن كثير سورة الملك المصحف الالكتروني القرآن الكريم

الحديث الثاني : ما رواه أبو العرب في « طبقات علماء أفريقية» ص11 قَالَ: حَدَّثَنَا عَبدُاللَّه بنُ أَبِي زَكَرِيَّاءَ الْحَفَرِيُّ، وَيَحْيَى بنُ عَوْنٍ الْخُزَاعِيُّ، قالَ: وَحَدَّثَنَا أَبُو زَكَرِيَّاءَ الْحَفَرِيُّ، عن عَبَّادِ بنِ عَبْدالصَّمَدِ، عَن أَنَسِ بنِ مَالِكٍ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُول: «لا يَزَالُ عِصَابَةٌ مِن أمَّتِي بِالْمَغْرِبِ يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ، لا يَضُرُّهُمْ مَن خَالَفَهُم حَتَّى يَرَوْا يَوْمًا قَتَامًا، فَيَقُولُونَ: غُشِيتُمْ، فَيَبْعَثُونَ خَيْلَهُمْ يَنْظُرُونَ، فَيَرْجِعُونَ إِلَيْهِمْ، فَيَقُولُونَ: الْجِبَالُ سُيِّرَتْ فَيَخِرُّونَ سُجَّدًا، فَتُقْبَضُ أَرْوَاحُهُمْ».

  • .

  • تنبيه: اتفق الشراح على أن معنى قوله: على من خالفهم أن المراد علوهم عليهم بالغلبة، وأبعد من أبدع فرد على من جعل ذلك منقبة لأهل الغرب أنه مذمة؛ لأن المراد بقوله ظاهرين على الحق أنهم غالبون له وأن الحق بين أيديهم كالميت، وأن المراد بالحديث ذم الغرب وأهله لا مدحهم، قال النووي: فيه أن الإجماع حجة، ثم قال: يجوز أن تكون الطائفة جماعة متعددة من أنواع المؤمنين ما بين شجاع وبصير بالحرب وفقيه ومحدث ومفسر وقائم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وزاهد وعابد، ولا يلزم أن يكونوا مجتمعين في بلد واحد، بل يجوز اجتماعهم في قطر واحد وافتراقهم في أقطار الأرض، ويجوز أن يجتمعوا في البلد الواحد وأن يكونوا في بعض منه دون بعض، ويجوز إخلاء الأرض كلها من بعضهم أولاً فأولاً إلى أن لا يبقى إلا فرقة واحدة ببلد واحد، فإذا انقرضوا جاء أمر الله انتهى ملخصاً مع زيادة فيه، ونظير ما نبه عليه ما حمل عليه بعض الأئمة حديث: إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها أنه لا يلزم أن يكون في رأس كل مائة سنة واحد فقط بل يكون الأمر فيه كما ذكر في الطائفة، وهو متجه، فإن اجتماع الصفات المحتاج إلى تجديدها لا ينحصر في نوع من أنواع الخير ولا يلزم أن جميع خصال الخير كلها في شخص واحد إلا أن يدعى ذلك في عمر بن عبدالعزيز فأنه كان القائم بالأمر على رأس المائة الأولى باتصافه بجميع صفات الخير وتقدمه فيها، ومن ثم أطلق أحمد أنهم كانوا يحملون الحديث عليه، وأما من جاء بعده فالشافعي وإن كان متصفاً بالصفات الجميلة إلا أنه لم يكن القائم بأمر الجهاد والحكم بالعدل فعلى هذا كل من كان متصفاً بشيء من ذلك عند رأس المائة هو المراد سواء تعدد أم لا".

بالرفيق الأعلى معأئمته الأطهار.

  • والآيات التى تعفى بعض الن عاسن مشاقه ومتاعبه.

  • ولعله متحد مع ابن سليمان بن يوسف الآتي لاتحاد الراوي.

    Related articles



2022 timeline-beta.tribapps.com